أشهر المنتحرين

كتب بواسطة: الإسلام اليوم | في الملف . بتاريخ : May 24 2012 | العدد :92 | عدد المشاهدات : 3439

أشهر المنتحرين

نسخة للطباعة


المشهد الأخير .. قصة انتحار ..
 
إرنست ميلر همينغواي :   1899 - 1961 م
كاتب وروائي أمريكي، يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.
في آخر حياته انتقل للعيش في منزل بكوبا. حيث بدأ يعانى من اضطرابات عقلية
بعد ثلاثة أسابيع من إكماله الثانية والستين من العمر، وضع حدا لحياته بإطلاق الرصاص على رأسه من بندقيته التي اشتراها أبوه له وهو في العاشرة من عمره، وذلك  صباح في عام 1961م في منزله في كوبا.
 
أدولف ألويس هتلر  1889 -  1945م
سياسي ألماني نازي، ولد في النمسا، وكان زعيم حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف للعامة باسم الحزب النازي. تولى أدولف هتلر حكم ألمانيا في الفترة ما بين 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة.
في الثلاثين من أبريل من عام1945، وبعد اشتباكات عنيفة انتقلت من شارع إلى شارع في مدينة برلين، وبينما كانت القوات السوفيتية على بعد تقاطع أو اثنين من مقر مستشارية الرايخ، قام هتلر بالانتحار بإطلاق النار داخل فمه وهو يضع في فمه كبسولة سيانيدا، وقد تم وضع جثة هتلر وجثة إيفا براون - عشيقته التي تزوجها في اليوم السابق لانتحاره - في حفرة صنعتها قنبلة، وقام اوتو جونش وبعض الضباط المعاونين الموجودين في قبو القائد بسكب الكثير من البنزين على الجثتين، وإشعال النار فيهما.
 
خليل حاوي
شاعر وأديب لبناني  
ولد في عام 1919 في الشوير في لبنان وتوفي عام  1982م
مع دخول القوات الإسرائيلية إلى بيروت لم يتحمل الشاعر خليل حاوي ما رآه فأطلق النار على رأسه في منزله في شارع الحمراء في بيروت فتوفي منتحراً.
 
دايل كارينجي: 1888 – 1951م
كاتب أمريكي صاحب أهم الكتب في فن التعامل مع الناس، وصاحب أكثر الكتب مبيعاً في العالم. بيعت ملايين النسخ من كتبه، وترجمت إلى أكثر اللغات العالمية.
من أشهر كتبه: كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس، وكتاب: دع القلق وابدأ الحياة.
وضع قواعد رائعة في كيفية طرد القلق والانطلاق في الحياة العامة بكل سعادة وثقة ولكن كل ذلك لم يمنع القلق من أن يسيطر على حياته، فعصفت الكآبة بحياته، وسادت التعاسة والشقاء أيامه، فقرر هو أيضاً التخلص من حياته عن طريق الانتحار.
 
فرجينيا وولف:  1882 - 1941
روائية إنجليزية، ومن كاتبات المقالات. تزوجت 1912 من ليونارد وولف، الناقد والكاتب الاقتصادي، وهي تعد من كتاب القصة التأثيرين.
انتحرت غرقا بعدما أخذت طريقها في البحر ووضعت حجراً ثقيلاً في ملابسها، وألقت بنفسها في البحر، ولم تكتشف جثتها إلا بعد ثلاثة أيام، وكانت قد تركت لزوجها رسالة تقول فيها: سأفعل ما أراه أفضل