متخصص في شؤون الأقليات: محاولات تنصير السعوديين ... قديمة

كتب بواسطة: الإسلام اليوم | في الجهات الاربع . بتاريخ : May 12 2012 | العدد :66 | عدد المشاهدات : 2525

متخصص في شؤون الأقليات: محاولات تنصير السعوديين ... قديمة

نسخة للطباعة
في مهاتفة حول ما كشفته مصادر (الإسلام اليوم) عن تعرّض طلاب سعوديين للتنصير في استراليا، انتقد الدكتور خالد بن ناصر الغامدي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود، غياب الدورات التوعوية التي كانت تُقام سابقاً للمبتعثين إلى الخارج، وقال: إن هذه الدورات كانت تقدم زاداً فكرياً مهماً للطلاب قبل سفرهم، وهو ما كان يحول بين الطلاب ومنظمات التنصير المنتشرة في الغرب.
وأوضح أنه في السنوات الماضية لم يكن أي طالب سعودي يُبتعث إلى الخارج ما لم يخضع لهذه الدورات، وينتظم في كل جلساتها، مؤكداً أن الضعف والتساهل في توعية الطلاب الخارجين للدراسة سيقود إلى نتائج كارثية في المستقبل ما لم يتم تدارُك الموضوع بشكل سريع.
 وذكر الدكتور الغامدي المتخصص في شؤون الأقليات المسلمة في الغرب أنه قام بزيارة إلى المبتعثين في أمريكا قبل سنوات، ووجد في تجمعات الطلاب السعوديين وأماكن سكنهم الكثير من الكتب التي تدعو للتنصير، ومن بينها الإنجيل وكتب أخرى تخدم ذات الغرض.
واقترح أن تعمل وازرة التعليم العالي على إيفاد مجموعات من العلماء وطلبة العلم إلى أماكن وجود الطلاب المبتعثين، وأن يقيموا بينهم لفترات زمنية مناسبة، يقومون خلالها بالإجابة عن أسئلتهم، وتفقد أحوالهم حتى لا يقعوا في براثن المنظمات المتربصة بالطلاب العرب في أمريكا وأوروبا.